طريقة عمل بسكويت العيد الهش في البيت | عيد الفطر المبارك 2024

طريقة عمل بسكويت العيد الهش في البيت | عيد الفطر المبارك 2024

في هذه الأيام يكثر البحث عن طريقة عمل بسكويت العيد في المنزل حيث أنه يُعد جزءًا مهمًا من تقاليد العيد في بعض البلدان الإسلامية حول العالم. ويعتبر تحضير بسكويت العيد في البيت خيارًا رائعًا لتوفير المال وتجنب تكاليف الشراء الباهظة من السواق والمتاجر.

فمع حلول النصف الثاني من شهر رمضان المبارك 2024، تبدأ ربات المنزل في البحث عن كيفية عمل بسكويت العيد بجودة مماثلة لجودة المحلات. ومن ثم البدء في التخطيط وتجهيز البيت للقيام بإعداد بسكويت العيد بنفسها.

طريقة عمل بسكويت العيد

البسكويت هو واحد من أشهر أنواع المخبوزات المحببة لدي الكبار والصغار وخصوصًا في أيام العيد. فهو يُعد وجبة خفيفة يمكن تناولها في أي وقت من اليوم حيث يمكن تناوله مع اللبن فقط أو الشاي فقط أو الشاي باللبن.

يمكنكِ تحضير بسكويت العيد الهش في البيت بسهولة وبطرق مختلفة وبمكونات بسيطة. لذا في هذه المقالة، سنستعرض طريقة عمل البسكويت في المنزل بخطواتها الأساسية وسنقدم بعض النصائح للحصول على نتائج مثالية.

طريقة عمل بسكويت العيد الهش في البيت:

نقدم لكم كيفية إعداد بسكويت العيد في المنزل، مع ذكر بعض النصائح التي سيكون تأثيرها إيجابيًا، وستعطيكم نتائج هائلة في عمل البسكويت.

قبل البدء في ذكر مكونات الوصفة يجب التنويه بأن:

  • الكوب الذي سنستخدمه هو كوب معياري بسعة 250 ملي.
  • يجب أن تكون الزبدة مُثلجة حيث أنها تساعد في نجاح الوصفة بشكلٍ كبير.
  • يجب أن يكون البيض في درجة حرارة الغرفة وليس باردًا. حيث أن البيض المثلج يفسد قوام الزبدة.

المقادير:

  • عدد 3 بيضات.
  • ملعقة كبيرة من النشادر.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من بيكينج باودر.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 6 أكواب من الدقيق والتي تعادل كيلو دقيق.
  • 2 ونصف كوب من الزيدة والتي تعادل 500 جرام.
  • كوب ونصف من السكر البودرة والتي تعادل 350 جرام.
  • نصف كوب من الحليب الدافئ والذي يعادل 100 ملي.

خطوات تحضير بسكويت العيد:

بسكويت العيد

نبدأ بكمية الزبدة المُثلجة، حيث نقوم بضربها جيدًا بالعجان حتي تصبح عجينة كريمية أو هشة القوام. ثم يضاف لها كمية السكر البودرة مع الاستمرار في ضربها بالعجان حتي تمام التجانس ويأخذ الخليط كله قوام كريمي.

نضيف البيض بالتدربج، بيضة بعد الأخرى ومن ثم نُضيف علي الخليط كمية الفانيليا.

بعد ذلك نقوم بإضافة كمية الدقيق والبيكينج بودر والملح علي الخليط. ويتم خلطهم جيدًا حتي تصبح متجانسة تمامًا.

نبدأ في إضافة كمية الحليب تدريجيًا مع الخفق المستمر لجميع مكونات الوصفة حتي يصبح الخليط كله عجينة متماسكة يمكن تشكيلها بسهولة.

الآن يتم وضع العجينة في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتي تهدىء وترتاح، وبعدها نستطيع عمل بسكويت العيد مثل المحلات.

نقوم باخراج العجينة ووضعها في كيس حلواني أو وضعها في ماكينة عمل البسكويت. ثم نقوم بتشكيلها بشكل البسكويت المميز أو أي شكلٍ مناسب لكِ.

نقوم بوضع البسكويت الذي تم تشكيله في صواني مفرود عليها ورق الزبدة أو صواني يتم دهنها بالقليل من الزيت.

يتم ادخال الصواني في الفرن علي درجة حرارة 180 درجة لمدة تتراوح بين 15 إلي 20 دقيقة. حتي يصبح لون البسكويت ذهبيًا.

بعد تمام النضج نقوم باخراج صواني البسكويت من الفرن وتركه في الهواء ليبرد تمامًا. بعد ذلك يمكنكِ حفظه وتخزينه في علب الثلاجة وتناوله وقت الحاجة مع كوب ساخن من الشاي بالحليب.

بتنفيذ خطوات الوصفة كما ذكرتها في هذه المقالة والتركيز علي النصائح التي قدمتها، تستطيعين عمل بسكويت العيد في منزلك بطريقة سهلة. إلي جانب التمتع بالطعم والمذاق الرائع وبالهنا والشفا.

بسكويت العيد:

بسكويت العيد هو عادة أو تقليد من تقاليد الاحتفال بعيد الفطر المبارك في العديد من البلدان العربية والإسلامية. حيث أن البسكويت لا غنى عنه خلال فترة العيد. ويتم تحضيره في نهاية شهر رمضان المُعظم.

لذا يتم عمل بسكويت العيد بحرص وعناية من الجميع حيث يُعد رمزًا من رموز الفرحة والاحتفال بالعيد. كما أنها فرصة لأفراد العائلة للتجمع والتعاون معًا أثناء القيام بعمل البسكويت في المنزل مما يعزز الروابط فيما بينهم.

عمل بسكويت العيد في المنزل

يمكن التنويع في عمل بسكويت العيد بإضافة السكر أو المكسرات أو حبيبات الشيكولاته إليه. مما يضيف نكهات مختلفة ولمسات رائعة لشكل البسكويت. ويتم تقديمه مع كحك العيد و بيتي فور العيد للضيوف أثناء زيارتهم لأهل البيت خلال فترة العيد.

رأيك يهمنا .. شارك رأيك في التعليقات ...

إرسال تعليق

رأيك يهمنا .. شارك رأيك في التعليقات ...

اكتب تعليق (0)

أحدث أقدم